الحصول على نسخة من عقد العمل. خدمة الاستعلام عن عقد العمل الموثق هي إحدى الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة العمل في المملكة لكل من المقيمين والعاملين في المملكة. خلال هذه الخدمة ،يمكنك طرح أسئلة حول عقد مصدق عليه.
الاستعلام عن عقد عمل موثق
من المهم جدًا الاستفسار عن عقد عمل في المملكة العربية السعودية. عقد العمل الموثق من الأمور التي يهتم بها الكثير من العمالة الوافدة في المملكة وأصحاب العمل ،بعد أن قدمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خدمة توثيق عقود العمل إلكترونيًا للحفاظ على حقوق العمال الوافدين ومصالح أصحاب العمل. أيضا ،يمكن لأصحاب الأعمال القيام بذلك.
عقد عمل موثق
عقد العمل هو اتفاق مكتوب بين العامل وصاحب العمل. يحتوي هذا المستند على عدة بنود ،بما في ذلك نوع العمل ،وعدد ساعات العمل في الأسبوع ،ومدة العمل ،وقيمة الراتب الشهري. موثقة من قبل وزارة الموارد البشرية للحفاظ على حقوق كلا الطرفين المشاركين في العمل.
طريقة توثيق عقود العمل في السعودية
يمكنك القيام بجميع عقود العمل في المملكة العربية السعودية إلكترونيًا ،حيث يتم ذلك من خلال سلسلة من الخطوات البسيطة. يتم عمل الوثائق من خلال القيام بما يلي:
- اذهب إلى موقع وزارة الموارد البشرية.
- تسجيل الدخول إلى حسابك. استخدم اسم المستخدم وكلمة المرور لتسجيل الدخول.
- من القائمة ،تختار خدمة توثيق العقد.
- ثم تختار الموظف في المنشأة الذي سيوقع العقد.
- بعد ذلك يمكنك كتابة البيانات المراد تسجيلها في المساحة المخصصة لها.
- تعبئة بيانات العقد في الحقول الخاصة بها.
- الضغط علي زر التوثيق.
شروط تأشيرات العمل المؤقتة في السعودية
وضعت وزارة العمل في المملكة هذه الشروط للحصول على تأشيرة عمل. وهذه الشروط وفق الآتي:
- تأشيرة المملكة العربية السعودية صالحة فقط لفترة زمنية محددة وعدد محدود من الإدخالات.
- إذا كان عمر المتقدم للحصول على تأشيرة عمل يزيد عن 21 عامًا.
- لن يُسمح لمن يحمل تأشيرة عمل مؤقتة بأداء فريضة الحج.
- التأشيرة المؤقتة للعمل في السعودية مطلوبة لمدة عام فقط ،وسيتم إلغاؤها إذا لم يتم استخدامها بعد عام.
- أن تكون مدة الإقامة في المملكة ثلاثة أشهر. خلال فترة تواجدك في المملكة ،تتغير حالتك من سائح إلى أجنبي مقيم. بعد تجديد إقامتك لمدة عام واحد ،يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية.
- تأشيرة العمل في المملكة العربية السعودية هي تأشيرة مؤقتة صالحة لمدة عام واحد. يمكن للعامل الحصول على تصريح إقامة دائمة إذا كان قد عمل في الدولة لأكثر من عام.
طريقة الاستعلام عن عقد عمل موثق
يمكنك الاستعلام عبر الإنترنت عن عقود العمل الموثقة باستخدام برنامج كمبيوتر بسيط يسمى “البريد الإلكتروني” ،حيث تكون العملية كالتالي:
- قم بزيارة موقع الضمان الاجتماعي على الإنترنت.
- قم بتسجيل الدخول إلى حسابك باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك.
- بعد ذلك ،حدد الجوانب واختر المستندات. ثم انتقل إلى مكتب الخدمة وحدد العناصر التي ستدفع مقابلها.
- اختيار الاستفسار عن عقد موثق.
- تسأل الشخص الذي تستفسر عنه عن الجنسية.
- بعد ذلك ،تكتب رقم هويتك أو عنوانك.
- بعد ذلك ،يجب أن تضغط على زر تصفح العقد في أسفل الصفحة.
- يعرض لك العقد في صحفة أخري.
استعلام عن عقد العمل برقم الإقامة في المملكة العربية السعودية ،حيث أتاحت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية العديد من الخدمات عبر الإنترنت ،من بينها خدمة الاستعلام عن العمل برقم الإقامة ،ليتمكن الموظفون من توثيق عقود العمل بسهولة وتوفير الوقت والجهد ،وذلك من خلال الموقع الرسمي للهيئة. وزارة الموارد البشرية والتنمية. اجتماعي ،حيث يمكن للموظف الاطلاع على عقد العمل ومراجعة رقم الإقامة في السعودية.
استعلام عن عقد العمل برقم الإقامة
يمكنك التعرف على عقد العمل برقم الإقامة في السعودية باتباع الخطوات التالية:
- ادخل على الموقع الرسمي للهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية من هنا gosi.gov.sa.
- الضغط على زر التسجيل والذي يمكنك من عرض جميع البيانات من خلال خدمة المشترك.
- اختر وجهتك إذا كنت مستفيدًا أو صاحب عمل أو مساهمًا من قائمة الخيارات المتاحة على الموقع.
- إذا كنت مالك النشاط التجاري ،فانقر فوق الرمز.
- أدخل المعلومات والمتطلبات في الحقول المناسبة في كلتا الصفحتين. إليك عينة: الاسم: _______________________________ العنوان: _________________________ المدينة ،الولاية ،الرمز البريدي: _________________________ رقم الهاتف: ______________________ تاريخ الميلاد (اليوم / الشهر / السنة): ___________ عنوان البريد الإلكتروني: _________________________________________ مستوى الصف: اسم معلم الصف الثاني: السيد / آنسة. ___ توقيع المعلم (ضمِّنه هنا): _______________________________________
- رقم التسجيل .
- موقع المنشئأة .
- وصف الكيان القانوني .
- ما هو نوع العمل الذي يتم تشغيله.
- تحديد نوع المنشأة .
- ابحث عن تاريخ الميلاد ثم رقم المبنى الخاص بالمنشأة.
- أدخل رقم المشترك .
- للاستعلام عن عقد العمل ،اذهب إلى قسم شؤون الموظفين.
- أدخل رقم الإقامة .
- قم بإدخال رقم الحدود .
- أدخل الرقم الوظيفي المنشأة .
- إدخال رقم جواز السفر .
- قم بتحديد الجنسية الخاصة بالموظف .
- الضغط على كلمة إستعراض العقد .
- أخيرًا ،ستكون جميع البيانات المطلوبة المتعلقة بعقد العمل على شاشتك. سيكون لديك وصول سهل إلى المعلومات.
شروط توثيق عقد الإيجار
إذا كنت ترغب في تسجيل عقد الإيجار في المملكة العربية السعودية ،فيرجى توفير الشروط التالية:
- يجب أن يكون المستأجر مقيمًا في المملكة العربية السعودية.
- يجب على المؤجر دفع تكاليف الصيانة الدورية. إذا تم بيع المنزل ،سيحتاج المالك الجديد إلى دفع تكاليف الصيانة الدورية.
- يجب أن يكون المؤجر مستثمرا في القطاع العقاري أو مالكا للعقار أو أحد عملائهم.
- يجب أن يكون لدى كلا طرفي العقد هوية صالحة.
طريقة الاستعلام عن عقد عمل موثق إلكتروني
للاستعلام عن عقد عمل موثق عبر الإنترنت في المملكة العربية السعودية ،كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:
- تسجيل الدخول لهيئة الضمان الاجتماعي من gosi.gov.sa.
- تسجيل الدخول عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
- حدد الخدمات الجانبية ثم انقر فوق رمز المستند.
- قم بإختيار الاستفسار عن عقد موثق .
- اسأل عن جنسية الموظف الذي تريد مقابلته.
- أدخل رقم تعريف الموظف أو رقم الإقامة.
- النقر على إيقونة إستعراض .
- إذا تمت طباعة جميع المعلومات على صفحة واحدة ،فستظهر.
بعد الانتهاء من هذه الخطوات سيتمكن أصحاب المنشآت من الاستعلام عن مستند إلكتروني مصحوب بعقد تأمين اجتماعي بكل سهولة والاستفادة من كافة الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الهيئة العامة للضمان الاجتماعي.
رابط الاستعلام عن عقد العمل الموثق
أطلقت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية رابطًا للاستعلام عن عقود العمل ،ليتمكن المواطنون والمقيمون من الاستعلام عن عقود العمل إلكترونيًا. انقر هنا للاستعلام عن عقود العمل.
املأ النموذج الذي تحتاجه واستمتع بكافة الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية.
الحصول على نسخة من عقد العمل
العقود الإلكترونية للموظفين
حيث قدمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خدمة توثيق العقود التي تتيح للمنشآت إنشاء وتوثيق عقود الموظفين إلكترونيًا ،وبعد إنشاء عقد العمل ليتمكن الموظف من الموافقة عليه أو رفضه أو طلب تعديله من خلال عمله. حساب في قوى الأفراد. الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بحيث يمكن للعاملين وأصحاب المنشآت الاستفادة من خدمة توثيق العقود بالطريقة التالية:
- قم بالتسجيل بالنقر فوق زر QIWA ،أو قم بتسجيل الدخول إلى حسابك إذا كنت قد قمت بالتسجيل بالفعل.
- الدخول على “حساب المنشأة”
- اختر “إدارة العقود والتوثيق” من الخدمات الإلكترونية.
- أدخل البيانات في كمبيوتر المنشأة. أدخل الوصفة في نظام الكمبيوتر.
- إدخال بيانات الموظف الأولية:
- (موظف سعودي: رقم هويتك وتاريخ ميلادك الهجري.)
- (رقم الإقامة وتاريخ انتهاء الصلاحية)
- أدخل معلومات الاتصال بالموظف (الاسم ورقم الهاتف المحمول).
- وضع بيانات عقد العمل (المسمى الوظيفي ،مدة العقد ،ساعات العمل ،الالتزامات المالية).
- مراجعة وإرسال الطلب.
اقرا ايضا: مكان واختصاص محكمة حوادث المرور
اذا طلبت الزوجة الطلاق هل يحق لها المؤخر
عقوبة تعاطي الحشيش في السعودية للاجانب
اجراءات اثبات الحضانة للابناء والاوراق المطلوبة
الطلاق الرجعي في المحكمة وحكم القاضي
كيفية تقديم شكوى ضد محل تجاري بالسعودية
المصادر والمراجع (المعاد صياغتها)
from
https://www.arablaws.org/%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%b5%d9%88%d9%84-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d9%86%d8%b3%d8%ae%d8%a9-%d9%85%d9%86-%d8%b9%d9%82%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%85%d9%84/
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق